أهمية وجبة الافطار


الإفطار يمكن أن يساعد في منع الجلطات الدموية والسكتة القلبية المؤدية إلى الوفاة المفاجئة. النصيحة هي عدم إهمال الإفطار! إن الذين يهملون وجبة الإفطار دائما، عليهم أن يتوقفوا عن هذه العادة! البحوث الحديثة تؤكد أن واحدة من أسوأ الممارسات إهمال وجبة الإفطار "وجبة الإفطار هي أهم وجبة"

لماذا؟

لأن تواتر السكتات القلبية والجلطات المؤدية إلى الوفاة المفاجئة تكون بين الساعة 6 صباحا حتى الظهر. وأعلى نسبة لها تكون بين 8 و 10 صباحا. إن ما توصل إليه هذا التقرير أن أكثر حالات الموت المفاجئ تكون في الصباح الباكر؟

كيف؟

صفائح الدم ، وهي عنصر الدم الذي يمنع النزيف الحاد إذا ما حصل جرح في الجسم ، بسبب تراكم الكولسترول في بطانة الشريان.في ساعات الصباح تكون الصفائح الدموية أكثر نشاطا وتميل إلى تشكيل جلطات الدم.

وفي اقل تقدير حتى الأكل الخفيف جدا لوجبة الإفطار في الصباح يمنع تنشيط صفائح الدم التي يمكن أن تسبب سكتات قلبية.وفي دراسة أجريت في جامعة ميموريال في ست.جونس نيوفوندلاند، أفادت أن الأكل الخفيف ، القليل الدهون لوجبة الإفطار كان حاسما في تعديل نشاط الصفائح الدموية.

وفي ضوء هذا البحث أن استهلاك إفطار منخفض الدهون أو خال من الدهون مثل الزبادي وعصير البرتقال والفاكهة والبروتين الذي مصدره الزبادي أو اللبن الخالي من الدهون.

فإذا كانت ممن يهملون وجبة الإفطار، فمن المهم أن تغير هذه العادة فورا، والبدء في تناول وحبة الإفطار مثل حبوب الشوفان المجروش أو النخالة مع ستة أونصات من عصير العنب أو عصير البرتقال ، أو حتى قطعة من الفاكهة.أن وحبة الإفطار سوف تمنع نشاط التصاق الصفائح ال دموية ببعض وتراكمها وبذلك يتم منع تكون جلطات الدم ، والتي قد تؤدي إلى نشوء السكتات القلبية أو الجلطات لا سمح الله.

إذا لسلامتك لا تهمل وجبة الإفطار أبدا ......

شاركه على جوجل بلس

عن jecuisine souad

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 تعليق:

إرسال تعليق